الرئيسية » إعلام » لا يزال يوجّه ملاحظاته لهؤلاء النجوم وهذه الصعوبات التي واجهها! ايلي معلوف لـ”الديار”: لم أستثنِ أحداً سوى الممثلين وبيار الضاهر مفضل على صناعة التلفزيون في لبنان!

لا يزال يوجّه ملاحظاته لهؤلاء النجوم وهذه الصعوبات التي واجهها! ايلي معلوف لـ”الديار”: لم أستثنِ أحداً سوى الممثلين وبيار الضاهر مفضل على صناعة التلفزيون في لبنان!

جويل عرموني

تحدّى المنتج والمخرج ايلي معلوف الصعوبات المادية، الإقتصادية، الأمنية في البلاد، مستكملاّ تصوير المسلسل اللبناني الضخم “رصيف الغرباء” الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، بعد أن أنتج أعمالاً كبيرة وكثيرة حقّقت نجاحات عالية منذ سنوات عدّة حتى الآن، نظراً لثقته بنفسه، لإبداعه في ادارة وتوجيه عدسة “كاميرته”، وغوصه في أعماق القصة مركّزاً على كلّ التفاصيل، والأهم اختياره لباقة من ألمع نجوم الدراما، معطياً الفرصة لوجوه جديدة، وملقياً الضوء على ممثلين محترفين اشتاقت لهم الشاشة.

وفي حديث لـ”الديار”، تطرّق المخرج والمنتج ايلي معلوف الى الصعوبات التي واجهته أثناء التصوير، قائلاً:”لم تبقَ صعوبة إلاّ وواجهتني في تصوير مسلسل “رصيف الغرباء”، بدءاً بدفع تكاليف التصوير وأجور الممثلين وصولاً الى انتشار فيروس الكورونا. لذلك اتخذ فريق العمل كل الاحتياطات اللازمة من تعقيم ووضع الكمامات الالزامي الذي لم يستثنِ أحداً سوى الممثلين أمام الكاميرا.”

 مع الصحافية جويل عرموني

“التركيز على حسن أداء الممثل أكان نجماً أو ممثلاً عادياً”

ورداً على سؤال حول التكامل بين الإخراج والإنتاج، قال معلوف: “إنها عملية كاملة ومتكاملة لا سيما في “رصيف الغرباء” كونه يجمع الدورين. لذلك فإن هذه العملية تبدأ من اعتماد النص واختيار الممثلين والتقنيين وكل فريق العمل وأماكن التصوير، ومن هذا المنطلق على المخرج التركيز على حسن أداء الممثل أكان نجماً أو ممثلاً عادياً.”

كما أبدى إعجابه بأداء الممثلين المحترفين في “رصيف الغرباء” من كارمن لبّس وفادي ابراهيم وعلي منيمنة ورهف عبد الله وإليسار حاموش وآلان الزغبي وعمار شلق ونيكول طعمة ونيكول معتوق وغيرهم، مؤكداً أنه لا يزال يوجّه لهم ملاحظاته خلال التصوير لأن المخرج يبقى هو قائد السفينة وهو الذي يعرف ما الذي يريده بالضبط من كلّ ممثل ومن المسلسل بشكل عام.

“الخوف يبقى قائماً عند عرض كلّ مسلسل”

وعن توقعاته وانتظاراته من العمل الجديد أعلن معلوف قائلاً:”بعد النجاح الكبير الذي حققته ولا أزال، فإن الخوف لديّ يبقى قائماً عند عرض كل مسلسل جديد، بالرغم من أن مختلف مسلسلاتي تتصدر نسب المشاهدة في لبنان من “ورود ممزقة” و”شيء من القوة” و”عندما يبكي التراب” و”كل الحب كل الغرام” الذي بلغ أرقاماً قياسية في نسب المشاهدة.”

ولدى سؤاله عن الانتقادات التي وُجّهت لبعض مسلسلاته، أجاب:”أنه بالرغم من وجود صحافة شريفة إلا أن بعض الانتقادات والافتراءات أتت من بعض الصحافة المأجورة التي يُدفع لها مبالغ كبيرة لكي تقوم بحملات ضد أعمال ومسلسلات معينة. حتى أن بعض الصحافيين يهاجمون مسلسلات دون أن يكونوا قد شاهدوها أو تابعوها.”

“اختيار الممثلين يبقى من صلاحية المخرج”

في سياق آخر، نوّه معلوف بالتعاون والتفاهم القائم بينه وبين الكاتب طوني شمعون، فالتناغم بينهما موجود بشكل كبير وتعوّد كل منهما على طريقة عمل الآخر. فالنقاشات بينهما تتم من باب الصداقة، إلا أن اختيار الممثلين يبقى من صلاحية المخرج وخاضع لموافقة شركة الانتاج.

وعن مشاريعه المستقبلية، كشف ايلي معلوف عن التحضير لأعمال عدّة أبرزها “الزيتونة” من كتابة طوني شمعون، على أن يتم عرض “رصيف الغرباء” والذي يتعدى عدد حلقاته المئة، على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI الذي يجدد التعاون معها حيث أنه يتفاهم مع الشيخ بيار الضاهر ويعتبره مُفضِلاً على صناعة التلفزيون في لبنان وأوجد منذ البداية مكاناً مميزاً للدراما ودعمها.

كما أشار إلى أنه تعاون مع تلفزيون الجديد في السابق عبر مسلسل “حنين الدم” وسيكون له معهم مشاريع تعاون مستقبلية.

الجدير بالذكر أن مسلسل “رصيف الغرباء” يشارك في بطولته عمار شلق، فادي ابراهيم، كارمن لبس، رهف عبد الله، خالد السيد، إليسار حاموش، هند خضرا، نيكول طعمة، نيكول معتوق، ليلى قمري، آلان الزغبي، منى كريم، إيلي شالوحي، وداد جبور، بيار شمعون، علي منيمنة، رفقا الزير، مارسيل جبور، مابيل سويد، الفنان غدي، جوي الهاني، جو صادر، علي الزين، باتريك مبارك، ألين أحمر، روبير فرنجية بإطلالة خاصة، فادي متري، سامي عازوري وحسين فنيش وغيرهم، وسينطلق عرضه في الخريف المقبل على شاشة الـ”LBC”.

عن مشاهير الساعة

شاهد أيضاً

ترشيح الإعلاميه نادين النادي مسئولا إعلاميا لمسابقه Miss Nile – بنت النيل سيزون 2

خاص لمشاهير الساعة تم اختيار الاعلاميه الشابه نادين النادى المسئول الاعلامي للبرامج بمسابقه مس نايل …