الرئيسية » إعلام » رمضان دبي يشهد ليلة سورية مميزة

رمضان دبي يشهد ليلة سورية مميزة

شارك نادي الإمارات الدولي بفعالية رمضان دبي التي تقام في دبي مول برعاية رعاية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وينظمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، حيث خصص التنظيم أمسية لبلاد الشام، شارك فيها مجموعة من سيدات الأعمال السوريات المتميزات من أعضاء نادي الإمارات الدولي للأعمال، وحملت الأمسية شعار “الإمارات تراحم و تعايش”.

وكانت الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي رئيس النادي قد شهدت أعمال إطلاق “رمضان دبي” بحضور عدد كبير من الأعضاء، أثروا الفعالية وأضفوا عليها الكثير من الحيوية.

وعن الليلة السورية، تحدثت سيدة الاعمال سوسن موصلي مدير شركة دامسيكنو عن تاريخ صناعث الخشب و الصدف و قدمت قطعاً فنية مشغولة يدويا بالحروف والصدف تلك الحرفة القديمة الأصيلة عبر التاريخ الدمشقي القديم. وقدمت الدكتورة منال فخام قطع فنية تحكي عن تاريخ سورية القديم و ما يحمل من أصالة

. فيما تحدثت سيدة الاعمال زبيدة حمود عن تاريخ صناعة الاقمشة الدمشقية والمنسوجات السورية على إيقاع المذاقات السورية الشهية من حلويات السلطان. وأبرزت سيدة الأعمال عواطف صفوت عمق العلاقات الإماراتية السورية على كافة الأصعدة.

وأبدع الفنانين، نبال صالح وباسم الساير عددا من أعمال النحت والخط العربي، كما تبارى الشاعرين إيمان البهنسي وأنس آل بيات في التغني بدمشق وبلاد الشام ودولة الإمارات بطبيعة الحال.

من جانبها تحدثت سيدة الأعمال نهلة الضويحي عن تاريخ دمشق بين القديم والحديث وأشارت إلى تاريخ اللهجات السورية وتسميات المحافظات وإبراز المعالم الأثرية المنتشرة في أرجاء سورية .

وتشهد فعاليات رمضان هذا العام في دبي، تنظيم 162 محاضرة متنوعة على مستوى مساجد الإمارة خلال شهر رمضان، وتوفير 4 ساحات للتعريف بوسطية الإسلام والتسامح باعتباره أحد الأركان المهمة التي يقوم لها وبها الإسلام، حيث 313 خيمة حصلت على الترخيص لإقامة إفطار الصائم بدبي.

وتتضمن الدورة الأولى لـ«رمضان دبي» 12 برنامجاً وفعالية، من بينها 4 برامج رئيسية متنوعة، هي: ملتقى راشد بن محمد الرمضاني، ومجالس رمضان دبي، وروحانيات رمضانية، ودروب الخير، بالإضافة إلى برامج أخرى، أبرزها: حوار وإفطار، وساحات وليالي رمضانية، والعالم في رمضان، والبيت متوحد، ورحلة مع الرسول صلى الله عليه وسلم وأسماء الله الحسنى.

وكانت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أعلنت بحضور الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لرمضان دبي، ومديري ورؤساء بعض الدوائر الحكومية، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة. عن إطلاق الدورة الأولى من «رمضان دبي» تحت شعار: «رمضان دبي.. تراحم وتعايش»، بهدف نشر قيم الإسلام وروح التسامح بين المواطنين والمقيمين من الجاليات، وبث وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي من خلال مبادئ القرآن والسنة، والذي يستهدف كافة فئات وشرائح المجتمع من الرجال، والنساء، والأطفال، وكبار السن، والجاليات العربية والأجنبية المختلفة، والعائلات، والمؤسسات الحكومية والخاصة.

تحرير/ شيرين عزي

عن مشاهير الساعة

شاهد أيضاً

الإعلامية التونسية غادة قطاطة تنصب في اللجنة الإعلامية لجمعية فرسان السلام

جمعية فرسان السلام تمنح ” الإعلامية التونسية غادة قطاطة ” بطاقة عضوية في الجمعيه و …