الرئيسية » فن » “حسين صارة وصال “فنانة جزائرية مبدعة في عالم الرسم على الألواح

“حسين صارة وصال “فنانة جزائرية مبدعة في عالم الرسم على الألواح

 “حسين سارة وصال” أو بالأحرى معجزة في فن الرسم متجسدة بهيئة إنسان ، هي شابة جزائرية لديها قوة خارقة ،تلك القوة المتدفقة التي لاتقتصر على كيانها كشابة في مقتبل العمر تتميز بحسم وتصميم في مواجهة دائمة مع صعاب الحياة والتغلب عليها ولكنها أيضا تتميز بقوة يديها التي تنتبض حيوية وتغذيها الأحاسيس الباطنية وروح الفنانة الإبداعية ، إنها قوة أدواتها المستعملة وألوانها التي جعلت منها فتاة خارقة ومبدعة في الرسم الذي إكتسبته منذ الصغر وتعلمت أبجدياته وفنونه.

هل تذكرون فن الرسم على الأيدي للفنان الإيطالي جيودو دانييل؟
إستخدم دانييل الأيدي كلوحات ليرسم عليها، واليوم سنشاهد فناً مماثلاً ولكن بأيادي جزائرية من شابة مليئة بالإبداع والتميز إستطاعت أن ترسم لوحات من عالم الكبار ،أشاد بها المختصين وإستمتع بها الناظرين.

وعن سبب إختيارها لفن الرسم تقول “وصال “بأنها تعشق الفن الذي تعتبره رسالة مهمة في الحياة وبأنها أرادت التعبير عن فكرة أن هناك بالجزائر من هم قادرين على الإبداع ومنافسة أكبر الفنانين والمبدعين بهذا المجال الخارق بمختلف دول العالم .

“سارة “هي موهبة يجب أن تأخد بعين الاعتبار في الفن الجزائري والعربي حتى تكون لديها كلمة وإسم كبير بالمستقبل القريب ، فمثل هؤلاء المواهب قيمتهم كبيرة بدول الغرب ووجودهم نادر بالوطن العربي .

 

بقلم -صدام رقيق

عن مشاهير الساعة

شاهد أيضاً

تكريم مرشد الحكمانى كأفضل صانع عطور في الوطن العربي بمهرجان الفضائيات

كرم مهرجان الفضائيات العربية رائد الأعمال العمانى مرشد بن راشد الحكمانى كأفضل مصمم عطور في …