الرئيسية » موضة » أسرار المكياج الناجح من خبيرة التجميل الأردنية رباب سعيد

أسرار المكياج الناجح من خبيرة التجميل الأردنية رباب سعيد

تميّزت خبيرة التجميل الأردنية رباب سعيد بأسلوبها الفني في المكياج، ومواكبة أبرز صيحات المكياج لابراز جمال المرأة وتسليط الضوء على ملامح وجهها بطريقة أنثوية ولافتة بما يتناسب وفق إطلالتها، ما جعلها تجذب آلاف المتابعين على حسابها عبر إنستغرام. في هذا الإطار، تتحدّث خبيرة التجميل رباب سعيد لـ “مشاهير الساعة” عن أساسيات المكياج الناجح، وأهميته في ابراز جمال المرأة.

أسئلة كثيرة تطرج، حول الطرق الصحيحة لتطبيق مكياج ناجح، سواء كان ناعماً أو قوياً؟ ما هي أساسيات المكياج الناجح التي تنصحين بها كخبيرة تجميل محترفة؟

مهما اختلفت طرق تطبيق المكياج سواء الناعم أو القوي، يعدّ الاهتمام بالبشرة من أولى خطوات المكياج الناجح. فالبشرة الصافية والخالية من العيوب والمشكلات لا تُعزّز من جمال المرأة فحسب، بل تساعد على نجاح المكياج وابراز جمال ملامح الوجه بأسلوب متقن ولافت. لذلك، أحرص على تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج من خلال استخدام التونر، ثم السيروم لإخفاء التجاعيد وشدّ البشرة. كذلك، لا استثني ترطيب منطقة تحت العينين لإخفاء علامات التجاعيد. إضافة الى اتباع الخطوات الأتية:تطبيق الفاونديشن لتغطية عيوب البشرة، مع الحرص على اختيار اللون المناسب لنوع ولون البشرة. أنصح باختيار الفاونديشن المضيء “الغلو” لاضفاء لمسات متوهجة على البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية. طبعاً، لا نخفي أهمية تطبيق الكونسيلر تحت العينين لإخفاء خطوط التجاعيد والهالات السوداء. ثم، تطبيق كونتور ناعم وخفيف لابراز ملامح الوجه بأسلوب لافت. ولمنح البشرة الحيوية والإشراق يتم تطبيق البلاشر باللون الخوخي أو المشمشي.

ما هي ألوان ظلال العيون التي تختارها حصة لمكياج ناعم؟

أما بالنسبة للمكياج الناعم، أحرص على مزج أو تمويه ألوان ظلال العيون بألوان طبيعية، مثل اللون البرتقالي أو التدرجات البنية أو الغولد الخفيف. فهذه الألوان تضفي الدفء على إطلالة المرأة وتبرز جمال العينين. كذلك، أفضل رسم داخل العين بالكحل البني عوضاً عن الأسود؛ كونه يضيء العينين ويجعلها أكثر اتساعاً، وتطبيق الماسكرا لتكثيف الرموش. أما بالنسبة للون أحمر الشفاه، أختار الصيغة الكريمية مع لمعة بسيطة لتعزيز حجم الشفاه ومنح البشرة الإشراق والحيوية. بعدها، يتم تثبيت المكياج برذاذ مثبت.كخبيرة تجميل محترفة،

ما هي ألوان المكياج التي تنصح بها حصة؟

مما لا شك، أن المكياج الناجح يعتمد على اختيار الألوان المناسبة التي تتوافق مع لون البشرة. لذلك، لا بدّ من مراعاة أهمية اختيار الألوان التي تناسب البشرة وفق الآتي:صاحبات البشرة السمراء، تليق ببشرتهن جميع ألوان المكياج بشكل عام. لكن، أنصحهن في اختيار درجات الألوان الداكنة ومنها: اللون البرونزي، والذهبي، والوردي الداكن، والمشمشي والخوخي. كما ويعتبر اللون الميتاليك من أجمل الألوان التي تناسب ذوات البشرة السمراء.أما ذوات البشرة البيضاء، أنصحن في اعتماد ألوان المكياج الفاتحة كاللون الوردي الفاتح، والنيود، والمشمشي الفاتح وتدرجات البني الفاتحة. بما في ذلك اللون المرجاني. هذه الألوان جميعها تناسب وبشكل كبير صاحبات البشرة البيضاء، وتُضفي الجاذبية والإشراق على إطلالتهن.

كيف تنظرين الى صيحات المكياج الرائجة لهذا الموسم، سواء اتجاهات الألوان أو الأنماط المبتكرة؟مما لا شك، أن هذه الصيحات لاقت رواجاً لافتاً في الآونة الأخيرة، بخاصة لدى الفتيات. أعتبرها من الصيحات المبتكرة التي أضافت لمسات فنية مميزة على أساليب المكياج المعتمدة. وهذا ما جذبني إليها واعتمادها في الكثير من إطلالاتي.هل للمكياج دورٌ في تعزيز جمال المرأة؟ وكيف؟جميع النساء جميلات، وكل امرأة تتسم بخصائص جمالية تميزها عن الأخريات. لكن، على المرأة معرفة كيفية ابراز مكامن الجمال لديها، وذلك من خلال اختيار المكياج الذي يناسبها ويبرز مناطق الجمال في وجهها. هنا، يكمن دور المكياج وأهمّيته في عكس صورة إيجابية وجميلة على إطلالة المرأة، أو سلبية إذا تمّ تطبيقه بطريقة غير متقنة.ماذا تنصحين المرأة عند تطبيقها المكياج؟الحرص على الاهتمام ببشرتها قبل تطبيق المكياج، وذلك من خلال تنظيفها وترطيبها لضمان نجاح المكياج، وبالتالي التمتّع بإطلالة موفقة وجذابة.مراعاة اختيار درجة الفاونديشن بما يتوافق مع لون بشرتها، والابتعاد عن الألوان الداكنة والوردية للفاونديشن؛ تفادياً لعدم منح البشرة لوناً غامقاً وداكناً. والحرص على استخدام مستحضرات التجميل المناسبة للون البشرة، بخاصة كريم الأساس الذي يفضل اختياره بدرجات الأصفر وليس الوردي.عدم إهمال روتين العناية بالبشرة، والأفضل البدء به في سن مبكرة؛ تجنباً لعدم تفاقم المشكلات.الحرص على تنظيف البشرة، وتطبيق التوتر والسيروم، وكريمات المرطبة.تطبيق واقي الشمس لحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.مراعاة تقنية دمج الألوان، لا سيما ظلال العيون. وتطبيق كونتور الوجه بالطريقة الصحيحة.تجنّب تطبيق الهايلايت عند منتصف الخد؛ وذلك تفادياً لعدم ظهور عيوب البشرة. والحرص على أن تكون الإضاءة والهايلات على تفاحة الخد فقط وليس على كامل الخد.

عن مشاهير الساعة

شاهد أيضاً

بالصور- مصمم الأزياء أنطوني نجم يطلق مجموعته الراقية لربيع وصيف 2022

على غرار السنوات الماضية قدم مصمم الأزياء أنطوني نجم مجموعة أزيائه الجديدة لصيف ٢٠٢٢ والتي …